محافظات

مبادرة رمضان الخير تنشر بذور العطاء بين القليوبية والإسماعيلية

مبادرة رمضان الخير تنشر بذور العطاء بين القليوبية والإسماعيلية

 

القليوبية – ماجد مصطفى  

 

أطلقت مبادرة “رمضان الخير” جهودها الخيرية خلال شهر رمضان، حيث امتدت فعالياتها من محافظة القليوبية إلى محافظة الإسماعيلية. شهدت الحملة توزيع وجبات إفطار للصائمين على الطرق والمارة، تضمنت التمر والعصائر والمياه، تحت شعار “رمضان شهر الخير والعطاء”. كان إفطار ذلك اليوم مميزًا، إذ خصص لفريق الكشافة بمركز شباب ميت نما، الذي شارك في الدورة الرمضانية، ولمجموعات سنوسرت بمركز شباب الإسماعيلية، ليعبر عن روح العطاء والتكاتف.

 

وبرز في هذه المبادرة دور فريق الكشافة الخاص بمركز شباب ميت نما، الذي استكمل ما بدأه من توزيع وجبات إفطار للصائمين على طريق مصر-إسكندرية الزراعي، ثم توجهوا بجهودهم إلى محافظة الإسماعيلية أثناء مشاركتهم في الدورة الرمضانية للكشافة هناك.

 عكس الفريق بروحهم التطوعية والتزامهم الإنساني مثالًا يحتذى به في العطاء والعمل الجماعي، ليكونوا نموذجًا مشرفًا للشباب الملتزم بخدمة المجتمع.

 

نجحت المبادرة في تحقيق أهدافها النبيلة التي شملت إحياء سنة إفطار الصائم، تخفيف المعاناة عن المحتاجين وعابري السبيل، وتعزيز روح التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع. عكست هذه الجهود اهتمام الدولة ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بنشر روح المحبة والتكافل الاجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية.

 

جرت فعاليات الحملة تحت رعاية المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، وبتوجيهات من الدكتور وليد الفرماوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل الشباب والرياضة بالمديرية، والأستاذ أحمد عزت الزهار، مدير إدارة شباب شبرا الخيمة. أشرف على التنفيذ الأستاذ سمير عبد المنعم عامر، رئيس مجلس الإدارة، والأستاذة لبنى خليل إبراهيم، مدير المركز.

 

اختتمت فعاليات الحملة بتوثيق هذه الأنشطة إعلاميًا بقيادة المنسق الإعلامي للمركز محمد علي أبو سلبة، حيث رسمت المبادرة صورة مشرقة للعطاء والعمل الإنساني خلال شهر رمضان المبارك.

مبادرة رمضان الخير تنشر بذور العطاء بين القليوبية والإسماعيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى